هيئة تنشيط السياحة تروج عن السياحة المصرية والمعالم الحضارية ( فيديو)

قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، إن مصر تستعد لاستقبال موسم السياحة خلال  الفترة الحالية،  وأن هناك حملة لتنشيط السياحة المصرية، تتم في 18 دولة بالعالم، وأن الهدف الأساسي لها تغيير الصورة النمطية عن السياحة.

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن الحملات الخاصة بـ الاستعداد لـ الموسم السياحي بدأ من مارس الماضي شملت الأهرامات، فالأمر أكبر من ذلك بكثير، وأن مصر بها أماكن سياحية كثيرة متنوعة

وتابع عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، إلى أن معدلات الحركة السياحية الوافدة ارتفعت بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يشير الى تحسين السياحة المصرية

وبدأت وزارة السياحة والآثار، تطبيق نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية بكافة أنواعها لشراء تذاكر زيارة عدد من المواقع الأثرية والمتاحف والتي تم تطبيق هذا النظام بها حاليًا ووقف السداد النقدي بالكامل بها ليكون التعامل من خلال مدفوعات غير نقدية بالكامل.

وسيتم السماح بهذه المتاحف والمواقع الأثرية بالسداد النقدي لرحلات المدارس المصرية فقط بشكل مؤقت، وذلك لحين انتهاء الوزارة من تنفيذ بوابة إلكترونية تُتيح لمختلف المدارس الحجز المسبق لرحلاتها المدرسية وسدادها باستخدام الكروت البنكية أيضًا.

وهناك عدة طرق يتم العمل بها لشراء تذاكر دخول هذه المتاحف والمواقع الأثرية:

دخول الزائرين الأجانب وأفواج شركات السياحة
1) إمكانية شراء شركة السياحة لتذاكر زيارة مجمعة لعملائها الراغبين في دخول هذه المواقع والمتاحف من مركز التذاكر المجمعة بالوزارة، ويكون سداد قيمة هذه التذاكر عن طريق التحويلات البنكية من حساب الشركة في البنك، أو باستخدام كروت بنكية في المركز، مع التأكيد على أنه لن يُقبل أي سداد نقدي مباشر لهذه التذاكر ولا يجوز أيضًا وضع قيمة التذاكر نقديًا في حساب المجلس الأعلى للآثار بالبنك، ولكن لابد من تحويلها عن طريق البنك.

2 ) قيام شركة السياحة باستصدار كارت مدفوعات نقدية من أحد البنوك المصرية التي تقدم كروت مدفوعات للشركات، ويتم تسليمة للمرشد او المندوب لشراء التذاكر في الموقع.

3) أن يقوم الزائر الأجنبي نفسه بشراء تذاكر الدخول عند وصوله المنطقة الأثرية أو المتحف باستخدام الكارت البنكي الخاص به، ولن يكون متاحًا شراء تذاكر للأجانب إلا عن طريق الكروت البنكية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights