محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي

 

 

شهدت محافظات مصر إحتفالات غير مسبوقة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، حيث شارك المحافظون وقيادات العمل السياسي الآلاف من المواطنين أداء صلاة العيد في جو رائع إفتقدناه منذ فترة طويلة ،

محافظ الجيزة  يؤدى صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد مصطفى محمود

أدى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود بحي الدقي وسط جموع من المواطنين ممن توافدوا على ساحة المسجد.

وعقب الصلاة وجه محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالنزول للشارع وتقديم الخدمات للمواطنين دون أي اخلال مشددا على ضرورة إحكام الرقابة على المواقف وخطوط السير لسيارات السرفيس ومتابعة جهود النظافة والتعامل الفوري حيال اي احداث طارئة والتنسيق الدوري مع أجهزة المرافق للاستجابة لاي شكاوي واردة من المواطنين.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
الجيزة تحتفل بعيد الأضحي

محافظ بنى سويف يشهد ذبح الأضاحى بإجمالى 200 رأس ماشية

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، ذبح الأضاحى بمجزر أهناسيا ، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، الدكتور على بدر عضو مجلس النواب، ناصر سيف النصر رئيس المدينة، والدكتور أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، أحمد حلمي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير ببني سويف و إمام أحمد مدير مشروعات جمعية الأورمان بالمحافظة.

وتابع محافظ بني سويف جانباً من عمليات ذبح الأضاحى بوحدات الذبح بالمجزر ، تحت إشراف الطب البيطرى، حيث سيتم ذبح أكثر من 200 رأس ماشية( عجول) بواقع (140من مصر الخير +60 من الأورمان)، لتوزيعها على أكثر من 30 ألف أسرة من الأولى بالرعاية،

ويتضمن اليوم الأول ذبح 14 رأساً ( 8 عجول من الأورمان + 6 من مصر الخير)، والتي سيتم توزيع لحومها على الفئات الأولى بالرعاية في القرى والمناطق الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات الأهلية بتلك المناطق والقرى.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
بني سويف تحتفل بعيد الأضحي

محافظ الإسكندرية يشارك المواطنين في صلاة العيد

أدى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صلاة عيد الأضحي المبارك، بمسجد أبو العباس المرسي بحي الجمرك. بمشاركة الآلاف من المواطنين من الشباب والرجال والسيدات والأطفال ، ووسط أجواء احتفالية مبهجة بينهم.

وقدم المحافظ التهنئة بعيد الأضحى المبارك للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، متمنيًا لمصر دوام التقدم والرقي في ظل قيادته الحكيمة ، كما قدم التهنئة للأمة الإسلامية والشعب المصري ، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام بالخير واليمن والبركات على جموع الشعب المصرى.

وشهد صلاة العيد ، اللواء خالد جمعة السكرتير العام والمهندسة جيهان مسعود السكرتير المساعد و العميد محمد علي كشك المستشار العسكري بالمحافظة ، والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية الاوقاف بالإسكندرية ، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
الإسكندرية تحتفل بعيد الأضحي

صلاة عيد الأضحى المبارك بساحات ومساجد المنيا

أدى الالاف من المواطنين داخل محافظة المنيا ، اليوم الأربعاء ، صلاة عيد الأضحى المبارك  داخل الساحات والمساجد المخصصة ، وسط حالة من الفرحة والسعادة ، حيث خرج الأهالي في مجموعات تضم رجال وسيدات وأطفال ، مهللين ومكبرين بتكبيرات العيد والتي انطلقت من مكبرات الصوت بالمساجد.

وجدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، توجيهاته للوحدات المحلية بالمرور على جميع مجازر المحافظة  البالغ عددها 38 مجزرا حكوميا ، لمراجعة أعمال النظافة وصلاحية أدوات الذبح،

مناشدا المواطنين الالتزام بالذبح داخل المجازر والتي تقدم خدماتها بالمجان ، وعدم ذبح الأضاحي في المنازل أو الشوارع أو الطرقات ، تجنبا للمساءلة القانونية ، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين ، وحماية البيئة من التلوث.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي

الأقصر تحتفل بعيد الأضحي المبارك

ادي المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، صباح اليوم الأربعاء صلاة عيد الاضحي المبارك بساحة مسجد أبو الحجاج ومعبد الأقصر ، بمشاركة كل من اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد ، واللواء هشام عبد الغفار مدير أمن الأقصر ، واللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر ، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ سيد عبد الدايم ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وتقدم محافظ الأقصر بالتهنئة لأهالي المحافظة ، وللشعب المصري بمناسبة عيد الاضحي المبارك ، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات ، وأن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء ، متمنياً دوام السلام والخير على مصرنا الحبيبة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي

محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان ولحوم على عمال النظافة

في أجواء من المودة والسرور ، قام اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتوزيع بونات مواد غذائية ولحوم بالمجان على عمال النظافة أمام ديوان عام المحافظة ، وذلك عقب أداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الرؤوف الرحيم ،

يأتي هذا في إطار مشاركة جموع وأهالي شعب المنوفية احتفالهم بالعيد وإدخال البهجة إلى قلوبهم ، رافقه اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة ، الأستاذة هناء عقلية رئيس حي غرب شبين الكوم.

هذا وقد كلف محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني بكافة الشوارع طوال أيام العيد والمتابعة الدورية لمستوى النظافة بجميع مراكز وقرى المحافظة ، والتعامل الفوري مع بؤر تجمعات القمامة،

مؤكداً استمرار تفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها تيسيرا على المواطنين وبما لا يعكر صفو الاحتفالات.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
المنوفية تحتفل بعيد الأضحي

قيادات البحيرة يؤدون صلاة عيد الأضحى بمسجد التوبة بدمنهور

أدى اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة ، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد ، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد التوبة بدمنهور.

بحضور محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر والوعظ وحشد كبير من المصلين من أبناء مدينة دمنهور والمناطق المجاورة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف ، في خطبة العيد على الفداء والتضحية الذي غرس أصوله نبي الله إبراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام عندما رأى أن يذبح ولده الوحيد “يا بني إني أرى في المنام أنى أذبحك” فرد الابن على أبيه قائلا “افعل ما تؤمر” ، وأكد على أن الأعياد فرصة لصلة الأرحام والتوسعة على الفقراء والمحتاجين.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
البحيرة تحتفل بعيد الأضحي

محافظ قنا يؤدى صلاة عيد الأضحى بمسجد العارف بالله سيدى عبد الرحيم القنائى

أدى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، صلاة عيد الأضحي المبارك بمسجد العارف بالله سيدى عبد الرحيم القنائى ، وسط حشد من المواطنين،

وذلك بحضور اللواء ايهاب طه مساعد وزير الداخليه مدير أمن قنا ، و الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى ، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حمودة السكرتير العام ، والنائب أشرف رشاد زعيم الاغلبية بمجلس النواب ، والدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا ، والنائب مصطفي محمود عضو مجلس النواب ، والنائب الدكتور احمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ ، وعدد من القيادات التنفيذية.

و خلال خطبة العيد تحدث فضيلة الشيخ الدكتور محمد محمود عبد الرازق ، أمام وخطيب مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى ، عن فضل الأعياد كمواسم خير وبركة تفرح فيها النفوس وتبتهج بها الأفئدة ، وتتلاقى الوجوه والقلوب متسمة بالسعادة الصادقة والبسمة الصافية ، وأن من أفضل الأيام يوم النحر،

مشيرا إلى فرحة حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم ، بعد أن أتم الله عليهم نعمته بالطواف بالبيت العتيق ، والسعي بين الصفا والمروة ، والوقوف على صعيد عرفات.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
قنا تحتفل بعيد الأضحي

محافظ الفيوم يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر الكبير

أدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ ، صلاة عيد الأضحى المبارك ، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

وتناولت خطبة العيد ، أهمية الامتثال لأوامر الله عز وجل ، والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم الطاعة والصبر ، حيث تأتي الأعياد بعد طاعات،

كما أكدت الخطبة على نشر روح التسامح والعفو والتواصل بين جميع طوائف الشعب ، وتنمية روح الإيثار والعمل على تلبية احتياجات الفقراء وغير القادرين.

عقب ذلك ، قدم محافظ الفيوم ، التهنئة لأهالي الفيوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، مؤكداً حرصه على مشاركة أهل الفيوم فرحتهم بالعيد ، داعياً الله أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على مصرنا الحبيبة ، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

محافظات مصر تحتفل بعيد الأضحي
الفيوم تحتفل بعيد الأضحي

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights