مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الجمعة بشأن مدينة جنين

بطلب من الإمارات، سيعقد مجلس الأمن، الجمعة، جلسة لمناقشة أحداث الشرق الأوسط عقب العملية الإسرائيلية في جنين.

مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة الجمعة بشأن مخيم جنين

وتعقد الجلسة المغلقة الجمعة، لمناقشة أحداث الشرق الأوسط، وذلك عقب تنفيذ إسرائيل أكبر عملية عسكرية في الضفة الغربية منذ سنوات، وأضاف الدبلوماسيون أن الإمارات طلبت عقد الاجتماع “في ضوء التطورات المقلقة في فلسطين”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأدانت الإمارات، الإثنين، الاعتداءات التي قامت بها القوات الإسرائيلية على مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها من خلال القصف الجوي وإطلاق النار، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وشددت الخارجية الإماراتية، في بيان، على ضرورة الوقف الفوري للحملات المتكررة والمتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني.

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء بدء انسحاب قوات الاحتلال من مخيم جنين تدريجيًّا.

ويأتي الانسحاب الإسرائيلي من المخيم، في اليوم الثاني لإحدى أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ أعوام.

انسحاب قوات الاحتلال من مخيم جنين

وبدأ العدوان الإسرائيلي على جنين بهجوم بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من فجر الإثنين، ونشر أكثر من ألف من أفراد  القوات الإسرائيلية.

في السياق ذاته أعلنت الصحة الفلسطينية استشهاد 12 فلسطينيًّا جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

وكان قد زعم رئيس أركان الاحتلال، هيرتسي هاليفي، أن جنين تحولت إلى ملاذ  لما وصفهم بـ “المخربين” ولكن لن يكون هناك ملجأ آمن لهم.

وقال هاليفي في مراسم تسليم وتسلم منصب قائد قيادة العمق التي جرت أمس الثلاثاء في مقر هيئة الأركان: “جنين تحولت إلى مدينة ملاذ  لما وصفهم بـ “المخربين”، ولا سيما مخيم اللاجئين، وسنضع حدا لذلك من خلال هذه العملية”.

العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين

وادعى أنه “بفضل استهدافنا واعتقالنا للعديد منهم وتدميرنا للبنى التحتية للوسائل القتالية الكثيرة، أي تلك الوسائل القتالية التي تستهدف كلا من مواطني إسرائيل وجنود الجيش الإسرائيلي على حد سواء”.

وأضاف: “سنعرف كيف ندخل إلى كل مكان نريد الدخول إليه، كلما اقتضت الضرورة ذلك وفي التوقيت الذي سنختاره. ولن يكون هناك ملجأ آمن لما وصفهم بـ “المخربين” والذي هرب اليوم سنقوم بإلقاء القبض عليه في يوم الغد”.

من ناحية أخرى ذكرت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع الأطقم الطبية من الدخول إلى مخيم حنين لإسعاف المصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights