تشييع جثمان الفنان “علاء عبد الخالق” ظهر اليوم

 

 

كشفت نقابة المهن الموسيقية عن موعد ومكان صلاة الجنازة على الفنان الراحل علاء عبد الخالق بعد رحيله عن عالمنا اليوم الثلاثاء ، وكانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت فجر اليوم ، وفاة الفنان علاء عبد الخالق.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا أوضحت فيه: «ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق».

وواصلت نقابة المهن الموسيقية في بيانها: «يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلة علاء عبد الخالق وذويه بأصدق التعازي الحارة ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه ، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان،.. إنا لله وإنا إليه رجعون».

وقال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية ” إنه من المقرر أن تشيع جنازة علاء عبد الخالق ظهر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد وسيتم دفن جثمانه بمقابر العائلة في العباسية.

وفي التفاصيل ، تصدرت وفاة الفنان علاء عبد الخالق البحث على محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية بعد الإعلان عن نبأ وفاته عن عمر يناهز الـ59 عاما ، وتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن أسباب وفاة الفنان علاء عبدالخالق في عمر صغير وما هو المرض الذي أصيب به وتسبب في وفاته.

تشييع جثمان علاء عبد الخالق ظهر اليوم

مرض الفنان علاء عبد الخالق

وابتعد الفنان علاء عبدالخالق عن الغناء منذ عام 2015 بعد أن أصيب بضعف في الأحبال الصوتية ، كما حرص الفنان علاء عبدالخالق علي ارتداء نظاره شمسية باستمرار بسبب الإصابة بضعف النظر وفقدان جزء من بصره.

ولم يتحدث الفنان علاء عبد الخالق خلال فترة حياته عن طبيعة مرضه وعن معاناته مع المرض كما لم يذكر أيضا الأصدقاء المقربين منه أو أفراد عائلته أي حديث عن مرضه.

كما أصيب الفنان علاء عبد الخالق بضعف في الأحبال الصوتية أدى إلى توقفه عن الغناء عدة سنوات.

والأحبال الصوتية توجد في الحنجرة والمسئولة عن اصدار الأصوات عند اهتزاز الأحبال الصوتية وتتعرض لعدة امراض منها التهاب الاحبال الصوتية وقد يحدث الالتهاب بشكل مفاجيء نتيجة عدوى فيروسية او بكتيرية او تتعرض لالتهاب مزمن كما تتعرض الاحبال الصوتية إلى ضعف يفقدها قدرتها على اخراج الصوت.

وكان آخر ظهور لعلاء عبد الخالق، منذ منذ شهر مايو الماضي، إذ كان يحتفل بحفل زفاف ابنته بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

تشييع جثمان علاء عبد الخالق ظهر اليوم

نجوم الفن ينعون علاء عبد الخالق

نعى الفنان حسام حسني الفنان الراحل وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: علاء عبد الخالق في ذمة الله ادعوا له بالرحمة إن لله وإنا إليه راجعون».

فيما نعت الناقدة الفنية الكبيرة ماجدة خير الله رحيل المطرب علاء عبد الخالق المفاجئ معربة عن حزنها لفقدانه على الساحة الفنية.

وكتبت خير الله عبر حسابها الشخصي بـ فيس بوك: جيل بحاله عمال يتآكل، وينسحب من الحياه نتيجه الاحباط، انعدام الامل، قلة التقدير، غياب الفرص، لخبطه انسانيه، أمراض غير مفهومه،وتغير كامل وارتباك في المحيط العام يعجز البعض عن التعايش معه.. وداعا صاحب الصوت الجميل والاخلاق الاكثر جمالا، علاء عبد الخالق.

كذلك نعى النجم عمرو دياب ، الفنان الراحل علاء عبد الخالق ، الذي توفي فجر اليوم الثلاثاء ، عن عمر ناهز الـ59 عاما ، وذلك بعد صراع مع المرض.

وكتب عمرو دياب عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «بمزيد من الحزن والأسى ، أنعي الزميل العزيز الفنان الكبير علاء عبد الخالق ، أسكنه الله فسيح جناته وألهم الأهل الصبر والسلوان».

تشييع جثمان علاء عبد الخالق ظهر اليوم

مسيرة الفنان علاء عبد الخالق

بدأ علاء عبد الخالق وهو من مواليد 1964، حياته الفنية مع فرقة الأصدقاء ، ثم تعاون مع الفنان حميد الشاعري في عدد من الأغنيات التي حققت نجاحا كبيرا.

ومن أبرز أغنيات علاء عبد الخالق «وياكي ، طيارة ورق ، يحبك باستمرار ، داري ، الحب بحر»، وغيرها من الأغنيات المميزة.

الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي 2023

تشييع جثمان علاء عبد الخالق ظهر اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights