أمم أفريقيا تحت 23، منتخب المغرب يطيح بمالي بضربات الترجيح 4\3

أمم أفريقيا تحت 23، تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة بعد فوزه على منتخب مالي بضربات الترجيح 4\3 خلال لقائهما في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة 2023 بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس صيف 2024.

وتعادل منتخب المغرب الأولمبي ومنتخب مالي بهدفين لكل فريق في الوقت الإضافي الأول والثاني بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق خلال لقائهما في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة.

أحرز هدف التقدم للمنتخب المغربي زكرياء الوحيدي في الدقيقة 14 من المباراة وتعادل لمالي مامادي ديامبو في الدقيقة 66 ثم تقدم المغرب عن طريق أمين الوزاني في الدقيقة 108 وتعادل لمالي أيسوفي مايغا في الدقيقة 116.

المغرب ومالي

وضمن المنتخب الأوليمبي المغربي التأهل إلى المباراة النهائية كما ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث ينص نظام المسابقة على تأهل أول 3 منتخبات مباشرة للأولمبياد مع خوض الرابع ملحق مع رابع آسيا.

تشكيل المغرب أمام مالي

وكان تشكيل منتخب المغرب كالتالي: بلعروش – رياض – بوكامير – الوحدي – صيباري – ريتشاردسون – العزوزي – العمراوي – الخنوس – الزلزولي – بكراوي.

مباراة منتخب المغرب ومالي

وتأهل أسود الأطلس إلى هذا الدوري بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيق ثلاثة انتصارات أكدت على الجيل المميز الذي يقوده نجم برشلونة عبد الصمد الزلزولي، إذ فاز المنتخب المغربي في الجولة الأولى أمام غينيا كوناكري 1/2، ثم اكتسح غانا في الجولة الثانية بنتيجة 1/5، قبل أن يؤكد ترشحه كمتصدر للمجموعة بهدف أمام الكونغو.

بينما تأهل منتخب مالي برصيد 6 نقاط من منافسات المجموعة الثانية التي تصدرتها مصر برصيد 7 نقاط، بعد منافسة قوية مع النيجر والجابون.

منتخب مصر يتأهل لأولمبياد باريس 2024

تأهل منتخب مصر الأوليمبي إلى أوليمبياد باريس 2024، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب طنجة في المغرب، ضمن نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وضمن المنتخب الأوليمبي التأهل إلى المباراة النهائية كما ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث ينص نظام المسابقة على تأهل أول 3 منتخبات مباشرة للأولمبياد مع خوض الرابع ملحق مع رابع آسيا.

وكان المنتخب الأوليمبي تقدم بالهدف الأول عن طريق محمد شحاتة بالدقيقة الثامنة، بعد عرضية من إبراهيم عادل من الجبهة اليسرى هيأها أسامة فيصل إلى محمد شحاتة الذي أطلق تسديدة أرضية قوية، سكنت شباك حارس غينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights